التربية البدنية تقيم الملتقى العلمي الأول

 

برعاية السيد رئيس جامعة البصرة الاستاذ الدكتور مهند جواد كاظم واشراف السيد عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة الاستاذ الدكتور حيدر عوفي أحمد اقامت الكلية الملتقى العلمي الأول تحت شعار

العلوم المرتبطة بالرياضة آفاق وتطلعات سوق العمل.

الملتقى الذي استمر لمدة يومين حضره السيد رئيس الجامعة والسادة اعضاء مجلس الجامعة وتدريسيي وطلبة الدراسات العليا والاولية في كلية التربية البدنية وكليات الجامعة إضافة إلى أساتذة من الجامعات العراقية والعربية والعالمية شاركوا من خلال منصة (زوم) الالكترونية.

حيث تضمن الملتقى خمسة محاور وهي تطبيقات فسيولوجيا الرياضة والبايوميكانيك الرياضي والقياس في علم النفس والتأهيل بعد الاصابات والإدارة الرياضية وكانت محاضرات متناظرة بين كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة و كلية الطب والهندسة والتربية للعلوم الانسانية والادارة والاقتصاد حيث شارك استاذ من التربية البدنية واستاذ من الاختصاص المتناظر بتقديم محاضرة علمية مشتركة.

هدف الملتقى الى التنوع بالعلوم الرياضية لتحقيق اهداف التنمية المستدامة وتطوير الروابط بين كلية التربية البدنية وكليات الجامعة لتبادل الخبرات العلمية وبين ايظا ان العلوم الرياضية تهدف لتحقيق السلام ومحاربة التطرف واخيرا الإستفادة من العلوم السائدة لتعزيز العلاقات العلمية بين التخصصات المتناظرة.

كما قدم رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور مهند جواد كاظم شهادات المشاركة والدروع التقديرية إلى السيد رئيس الملتقى الاستاذ الدكتور حيدر عوفي أحمد والمحاضرين واللجان المكلفة بمهام إقامة الملتقى.

وبدروه أكد رئيس الجامعة على خطة رئاسة الجامعة المستقبلية حول إقامة الملتقيات والمؤتمرات العلمية التي تهدف الى تطوير المنظومة الاكاديمية وتعزز العلاقة العلمية بين كليات الجامعة خصوصاً ذات الإختصاصات المتناظرة لما لها من أهمية في البيئة التعليمية وسوق العمل.

ومن جانبه اشار عميد الكلية الاستاذ الدكتور حيدر عوفي أحمد ان الملتقى حقق مبتغاه فقد نجحت اللجان المشكلة بأداء مهامها وهذا ما التمسناه من خلال ردود افعال وتقييم الحضور من اعضاء مجلس الجامعة والهيئة التدريسية والطلبة وعلى رأسهم السيد رئيس الجامعة وعليه قررنا ان يكون الملتقى القادم دوليا بين كليتنا وكليات اخرى من جامعة البصرة والجامعات العراقية والعربية والعالمية حسب الإختصاصات والمجالات المتناظرة.

هذا وقدم السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور حيدر عوفي أحمد درعا تقديريا للسيد رئيس الجامعة شاكرا رعايته الكريمة لجميع انشطة الكلية.