تدريسية من التربية البدنية تحصل وسام الإبداع العلمي

حصلت التدريسية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة البصرة الاستاذ الدكتور لمياء حسن الديوان على وسام الإبداع العلمي بعد مشاركتها بمسابقة أديسون الدولية برعاية جامعة زاخو وبالتعاون مع جامعة ساوة.

حيث شاركت الديوان ببحث ببراءة اختراع بعنوان (منظومة تعليم دفع الثقل LSS) في مسابقة أديسون الدولية للاختراعات والابتكارات والإبداعات والمعرض الدولي الثاني لبراءات الاختراع والنماذج الصناعية في محافظة دهوك مدينة زاخو.

يذكر ان الديوان تشغل منصب رئيس تحرير مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية في جامعة البصرة ولها العديد من المؤلفات والأبحاث وناقشت واشرفت على عشرات رسائل الماجستير واطاريح الدكتوراه وتعد واحد من أعلام التربية البدنية وعلوم الرياضة في الوطن العربي.

كما قلدها عميد الكلية الاستاذ الدكتور حيدر عوفي أحمد وسام الإبداع الذي منحته المسابقة وقدم لها كتاب تثمين جهود اثر مشاركتها العلمية الفعالة ورفع اسم الكلية في المحافل الدولية.

وأشار العميد ايضاً " الاستاذ الدكتور لمياء الديوان من قامات كليتنا ولها الدور الكبير في نهضة الكلية وقد اشرفت وناقشت العديد من اساتذة الكلية في الوقت الحالي وبدورنا داعمين وساندين لها في مشوارها العلمي القيم"