كلية التربية البدنية تقيم محاضرة لتعزيز الجوانب التربوية والاجتماعية الرياضية للمرأة

 

برعاية عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة الاستاذ الدكتور حيدر عوفي أحمد وبالتعاون مع قسم تمكين المرأة في ديوان محافظة البصرة اقامت وحدة تمكين المرأة في الكلية محاضرة لتعزيز الجوانب التربوية والاجتماعية الرياضية للمرأة.

المحاضرة التي قدمتها الاستاذة الدكتورة لمياء الديوان حملت عنوان (لنجعل من الرياضة اسلوب حياة) وحضرها عدد من موظفات وطالبات الكلية إضافة بعض السيدات من قسم تمكين المرأة في محافظة البصرة.

كما تناولت المحاضرة استثمار وقت الفراغ وخلق فرصة للتدريب والتمرين حتى في المنزل إضافة إلى التطرق لفوائد ممارسة الرياضة وفق دراسات وبحوث علمية وتطبيقية تم استعراضها وحضت بتفاعل الحضور.

وبدوره أشار عميد الكلية الأستاذ الدكتور حيدر عوفي أحمد "خصصنا مساحة كبيرة لوحدة تمكين المرأة وسندعم نشاطاتها الرياضية التربوية والاخلاقية الملزمة بشرطها وشروطها وما تقدمه زميلتنا مسؤول الوحدة الاستاذة الدكتورة ناهدة حامد من عمل يرتقي بطالبات كليتنا يجعلنا فخورين وعليه سنمنح موظفات الكلية نصف ساعة في بداية الصباح لممارسة الرياضة في ملاعب الكلية وقاعاتها الرياضية وهذا سيعزز الجانب النفسي ويعطي دافع للابداع والمثابرة".