التربية البدنية تستضيف دورة تحكيمية في كرة السلة

استضافت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة البصرة دورة تحكيم في لعبة كرة السلة برعاية الاتحاد العراقي الوطني لكرة السلة واشراف الاتحاد الفرعي في محافظة البصرة. 
الدورة استمرت لمدة ثلاث ايام وتضمنت الجانب النظري والعملي إضافة الاختبارات الالكترونية واختبار اللغة الإنجليزية وبمشاركة ثمان وثلاثين متدرب لكلا الجنسين من طلبة الكلية ومن خارجها وحاضر فيها الحكم الدولي جواد حسن شعلان. 

حيث تهدف الدورة لخلق قاعدة من الحكام الجدد وبمعلومات متقدمة تواكب التطور الذي مرت به اللعبة إضافة الى تعزيز ما تم طرحه وتعليمه في مادة كرة السلة التي تدرس للطلبة في الكلية. 
كما حضر في فعاليات الختام ممثل اللجنة الأولمبية في البصرة الدكتور مشتاق حميد وحارس منتخب الكويت الاسبق الكابتن الدولي عبد الرضا عباس ومجموعة من أساتذة الكلية فضلاً عن التواجد الدائم للتدريسي ورئيس الاتحاد الفرعي لكرة السلة الدكتور وسام فلاح. 

ومن جانبه أشار عميد الكلية الأستاذ الدكتور صباح مهدي كريم "للدورات التدريبية دور كبير في صقل المواهب واكتشاف الخامات الرياضية حتى على الجانب الإداري والفني ولدورة التحكيم التي اقامها اتحاد كرة السلة اهمية كبيرة وبدورنا ندعم زميلنا الدكتور وسام فلاح ومشواره لتطوير كرة السلة في البصرة"