تمكين المرأة مع عمادة التربية البدنية يبحثان تطوير الرياضة النسوية 

تمكين المرأة مع عمادة التربية البدنية يبحثان تطوير الرياضة النسوية 
  
بحث وفد من قسم تمكين المرأة في ديوان محافظة البصرة مع عمادة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة البصرة تطوير الرياضة النسوية وتحديد المعوقات وتوفير سبل النجاح والارتقاء في هذا الجانب.  

حيث استقبل السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور صباح مهدي كريم الوفد الذي يضم كل من مستشار رئيس مجلس النواب المهندسة رحاب العبودة ومسؤول قسم تمكين المرأة في ديوان المحافظة السيدة ايناس اسماعيل جابر ورئيس نادي فتاة البصرة الرياضي الاستاذ الدكتور لمياء حسن الديوان. 
  
هذا وتعد هذه الزيارة ضمن سلسلة من الزيارات يجريها قسم تمكين المرأة الى الدوائر الحكومية بالتنسيق مع وحدة تمكين المرأة فيها لغرض الاطلاع على ما تمر فيه المرأة في هذا القطاع وتحديد المشاكل والمعوقات ووضع الحلول المناسبة لكل فئة. 
  
كما تم الاتفاق على رسم آلية عمل مشتركة بين الطرفين لتنفيذ العديد من الانشطة والفعاليات التي ستقام في العام الجاري على الصعيد الرياضي والصحي والتوعوي والثقافي والتي تستهدف الفتاة الجامعية خصوصاً والفتاة البصرية عموماً. 
  
إضافة الى هذا فقد تطرق الطرفين إلى نادي فتاة البصرة الرياضي وأسباب توقفه والسعي الى تفعيله والاستفادة من التجربة التي مر بها النادي والخبرة العلمية والعملية التي يحملها رئيس واعضاء الهيئة الإدارية في النادي. 
  
ومن الجدير بالذكر ان كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة البصرة واحدة من أهم المؤسسات الحكومية الداعمة للأنشطة النسوية والفعاليات المتعلقة بشأن تمكين المرأة بمختلف المجالات وتحديداً الجانب الرياضي فقد احتضنت الكلية على مدار سنوات مجموعة من النشاطات النسوية على مستوى العراق. 
  
وبدوره أشار عميد الكلية "تضم الكلية خيرة الاساتذة من اصحاب التجارب الناجحة بشتى مجالات الحياة لذا نسخر هذه الامكانيات لدعم قسم تمكين المرأة هذا ما اتفقنا عليه اثناء الزيارة الكريمة وسنعمل لتحقيق الاتفاق بأفضل شكل ونفتح أبواب الكلية وقاعاتها وملاعبها لاستضافة الأنشطة والفعاليات كما ندعم بقوى نادي فتاة البصرة الرياضي ونطالب بتفعيله بأسرع وقت ممكن"