عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة يلبي دعوة جامعة العين

لبى عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة البصرة الاستاذ الدكتور صباح مهدي كريم ومجموعة من تدريسيي الكلية الدعوة المقدمة من جامعة العين الأهلية في محافظة ذي قار لحضور حفل تكريم الفائزين بجائزة الباحث العلمي الأكاديمي بنسختها الثالثة على التوالي للعام 2023. 

حيث حضر الحفل معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي  وممثل الحكومة المحلية وسبع رؤساء جامعات عراقية وعدد من أعضاء مجالس الجامعات من مختلف المؤسسات التعليمية العراقية وعدد من الباحثين وعدد من الشخصيات الحكومية والعسكرية في قاعة مؤتمرات مبنى الجامعة الرئيسي. 

وأوضح العبودي بكلمته "أن المسؤوليات التي تقع على عاتق مؤسسات التعليم العالي كافة ستكون مضاعفة في قادم السنين لافتا الى أن نمط التعليم الجامعي لم يعد مقتصرا على المسارات والأنظمة التقليدية مما يستدعي تمكين الجامعات من مواكبة المتغيرات التي تقتضي تحولا مدروسا على مستوى التفاعل وأساليب التعليم والتعلم". 

ومن جانبه أشار العميد "نبارك لجامعة العين نجاح حفلها والذي تميز بحضوره وآلية اختيار الفائزين حيث تحسب هذه المبادرة لرئاسة الجامعة والتي تثمن الدور العلمي والجهود المبذولة من قبل الباحثين لتطوير المجال العلمي والذي يلعب الدور الأساسي في تقدم البلد وازدهاره". 

وأضاف أيضًا ".كما دعينا الباحثين والاكاديميين في مجال التربية البدنية وعلوم الرياضة لنشر ابحاثهم من خلال مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية في كليتنا والتي حققت نجاحات بارزة على مستوى المستوعبات العالمية وتدار من قبل شخصيات علمية متخصصة وستكون الكلية وعمادتها في مساندة ودعم الباحثين لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم العلمية والاكاديمية."