عميد التربية البدنية يلتقي بمستشار رئيس الوزراء

التقى عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة البصرة الاستاذ الدكتور صباح مهدي كريم بمستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون الشباب والرياضة الدكتورة شهباء احمد حسين على هامش مهرجان الجهد الطوعي لتكريم الشخصيات العاملة في خليجي 25.  
حيث تباحث الطرفين الشأن الرياضي في البلاد والسعي في تطويره والعمل على تحديد المعرقلات والمشاكل وحلها من خلال قانون الرياضة الموحد وضرورة إعداده وتشريعه خصوصاً بعد نجاح بطولة كأس الخليج في البصرة والتوجهات الرياضية المقبلة.  

هذا وقد تكلف العميد ضمن لجنة من ثمان شخصيات تتولى وضع الإطار الأكاديمي والمنهجي لقانون الرياضة الموحد بموجب الأمر الديواني الصادر من مكتب رئيس مجلس الوزراء بغية التهيئة والإعداد للقانون وما يمثله من ضرورة على مستوى القطاع الرياضي والوقوف عند متطلباته لتلبية الحاجة ومجاراة التطور الدولي والمحلي واستحضار التجارب الرياضية الرائدة.  

ومن جانبه ذكر العميد "نحن بكامل الاستعداد لتنفيذ هذه المهمة وسنعمل لنكون عند حسن الظن وكفؤ لهذه المسؤولية كما قد طالبنا مسبقاً بأكثر من موقف لتشريع قانون يحمي الرياضيين ويلبي حاجاتهم وطموحاتهم ويعمل على تطوير الملف الرياضي في العراق وسأتكفل بطرح كل صغيرة وكبيرة ضمن اختصاصنا وما تكلفنا به في مرحلة الإعداد والسعي إلى إدراجها ضمن قانون الرياضة الموحد".