عميد التربية الرياضية يشارك بتتويج الفائزين ببطولة التنس والشطرنج للجامعات العراقية

عميد التربية الرياضية يشارك بتتويج الفائزين ببطولة التنس والشطرنج للجامعات العراقية 
حسين الفالح/ إعلام كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة 

حضر عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة البصرة الاستاذ الدكتور صباح مهدي كريم نهائيات بطولة الجامعات العراقية بتنس الطاولة للطلاب والطالبات وبطولة الجامعات العراقية للشطرنج للطلاب والطالبات وشارك ببتتويج أصحاب المراكز المتقدمة من البطولتين. 

حيث اقيمت البطولة من قبل قسم النشاطات الطلابية في جهاز الإشراف والتقويم العلمي واستضافة جامعة البصرة والجامعة التقنية الجنوبية وكلية العراق الجامعة وكلية الإسراء الجامعة وكلية شط العرب الجامعة وجامعة الفراهيدي وكلية الرافدين الجامعة والجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا. 

هذا واستمرت بطولة الجامعات العراقية لتنس الطاولة من يوم احد عشر إلى يوم خمسة عشر من الشهر الجاري بمشاركة اثنين وأربعين جامعة حكومية وأهلية للطلاب واثنى عشر جامعة للطالبات. 

واعتمدت البطولة على نظام المجموعات من ثمانية مجاميع إلى دوري الستة عشر حتى المباراة النهائية التي كانت من نصيب جامعة العلم في المركز الأول على حساب جامعة ذي قار ويليه بالمركز الثالث جامعة كربلاء والرابع الجامعة المستنصرية. 

اما الطالبات فقد حصدت جامعة العين المركز الأول بعد فوزها على الجامعة المستنصرية لتليها ديالى في الثالث وبغداد في الرابع والقادسة في المركز الخامس وجامعة البصرة في المركز السادس والجامعة التقنية الجنوبية السابع وذي قار في المركز الثامن والأخير. 

اما بطولة الجامعات العراقية للشطرنج فقد اعتمدت على النظام السويسري بواقع أربع طاولات توزعت على سبع جولات للطلاب لتظفر جامعة بغداد بالمركز الأول وذي قار الثاني والبصرة في المركز الثالث، وثلاث طاولات توزعت على سبع جولات للطالبات حصدت فيها جامعة البصرة على المركز الأول وبغداد الثاني والتقنية الجنوبية في المركز الثالث. 

ومن جانبه أشار مهدي "البطولات الرياضية من اهم وسائل الترويح للطلبة فضلاً عن دورها في اكتشاف المواهب والخامات الرياضية المتميزة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهتمة بهذا الجانب ضمن خطة ممنهجة لإقامة بطولات بمختلف الألعاب الفرقية والفردية على مدار الموسم الدراسي". 

وأضاف أيضًا "عمادة الكلية والكلية داعمة وساندة لكل الأنشطة الشبابية التي تسعى إلى تهذيب السلوك وتعزيز الجانب الإنساني رياضية كانت او بمجالات أخرى، وتسخر كل مؤهلاتها من أجل خدمة المسيرة التعليمة في العراق والبصرة".