الارشاد التربوي يقدم محاضرة اخلاقية لطلبة فرع العلوم التطبيقية 

الارشاد التربوي يقدم محاضرة اخلاقية لطلبة فرع العلوم التطبيقية 
حسين الفالح/ إعلام كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة

اقامت وحدة الإرشاد التربوي في التربية البدنية وعلوم الرياضة وبالتعاون مع فرع العلوم التطبيقية محاضرة اخلاقية تربوية لطلبة المرحلة الثانية على قاعة مؤتمرات الكلية. 

حيث قدم المحاضرة مسؤول وحدة الإرشاد التربوي الاستاذ الدكتور رياض نوري بحضور كل من رئيس فرع العلوم التطبيقية الاستاذ الدكتور حيدر عبد الرزاق ومقرر القسم الاستاذ الدكتور عبد علي جعفر وعضو الوحدة الاستاذ المساعد الدكتور محاسن فاضل. 

كما تضمنت المحاضرة عدة محاور وأبرزها الجانب التربوي وكيفية الارتقاء به إضافة إلى مكافحة الظواهر السلبية والمضرة في الجامعة وتصحيح السلوكيات الأدبية للطلبة وطرح كامل لمشروع صندوق التكافل الاجتماعي الذي سيسهم بتخفيف الحمل على من ضغطت عليهم ضروف الحياة والذين يعدون شريحة مهمة بين الطلبة. 

إضافة الى ما يتعلق بالدوام لهذا الموسم الدراسي كونه حضوري بالكامل والتشديد على الالتزام بالتوجيهات والتعليمات الجامعية والابتعاد عن الغيابات لتفادي الفصل وضرورة الالتزام بالزي الموحد وما له من هوية جامعية مؤثرة والتي تقلل الفوارق الطبقية بين الطلبة. 

هذا وتم الاستماع إلى كل المداخلات والمقترحات التي عرضها الطلبة والمعوقات التي يواجهونها وتعهدت رئاسة القسم ووحدة الإرشاد التربوي بتذليلها بالتعاون مع عمادة الكلية. 

ومن جانبه أشار عميد الكلية الأستاذ الدكتور صباح مهدي كريم "مهامنا ومسؤلياتنا في قطاع التعليم العالي مرتبط ارتباط وثيق مع الجانب التربوي والاخلاقي وعليه نثمن جهود زملائنا في تقديم هذه المحاضرة وتنوير فكر الطلبة وستتكرر مثل هذه المحاضرات خلال هذا الموسم لتعزيز القيم والمبادئ الإنسانية السامية موازياً للعلم والتعلم".