اطروحة دكتوراه في جامعة البصرة تناقش منهاج تعليمي بأساليب متعددة وفق الموديل التعليمي في تحسين الكفايات التدريسية للطلاب لمادة طرائق التدريس

  اطروحة دكتوراه في جامعة البصرة تناقش منهاج تعليمي بأساليب متعددة وفق الموديل التعليمي في تحسين الكفايات التدريسية للطلاب لمادة طرائق التدريس 
حسين الفالح/ إعلام كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة

  ناقشت اطروحة الدكتوراه في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة البصرة الموسومة بعنوان منهاج تعليمي بأساليب متعددة وفق الموديل التعليمي في تحسين الكفايات التدريسية للطلاب لمادة طرائق التدريس.
الاطروحة التي قدمها الباحث (ارشد محمد عيسى) وبإشراف (أ. د  محمد علي فالح) تجلت اهميتها في ادخال مفاهيم جديدة في المنهج من خلال ادخال اساليب متعددة وفق الموديل التعليمي لتطوير وتحسين الكفايات التعليمية للجانب التطبيقي لأقسام وأجزاء خطة درس التربية الرياضية.

  وتهدف الاطروحة الى اعداد وحدات تعليمية لكل اسلوب وفق الموديل التعليمي للكفايات التدريسية وحسب مادة طرائق التدريس و التعرف على تأثير الوحدات التعليمية للأساليب المتعددة وفق الموديل التعليمي على المجموعات التجريبية والتعرف على الفروق في الاختبارات القبلية والبعدية لكل مجموعة من المجموعات التجريبية والتعرف على الفروق في الاختبارات البعدية بين المجموعات التجريبية.

  ودعا الباحث الى اعتماد البرنامج الخاص بتعليم أجزاء خطة درس التربية الرياضية وبأسلوب الوسائط المتعددة وتطبيق المنهاج التعليمي وللأساليب الثلاثة والخاص بتطوير وتحسين الكفايات التدريسية على مدرسي ومدرسات التربية الرياضية من خلال دورات تطويرية وبصورة دورية لما فيه من فاعلية في رفع مستوى تعلم الطلاب في المستوى الرياضي.