عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة يشارك بمؤتمر لندن الدولي الثاني في تركيا

عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة يشارك بمؤتمر لندن الدولي الثاني في تركيا 
إعلام كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة 
شارك عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة البصرة الاستاذ الدكتور صباح مهدي كريم في في مؤتمر لندن الدولي الثاني في تركيا تحت شعار الرياضة اسلوب حياة. 
تضمن المؤتمر مجموعة من الجلسات منها دور المنظمات الرياضية في تطوير الرياضة، والمؤشرات الإيجابية لممارسة النشاط البدني على اللياقة والصحة العامة، والاساليب المستحدثة في الترديب الرياضي، ودور الإدارة في تفعيل شعار الرياضة اسلوب حياة في المجتمعات المعاصرة. 
اما ورش المؤتمر فكانت الساعة البيولوجية في الرياضة، وفن التدريب بين الابداع والتعلم، والتأهيل البدني والنفسي للإصابات الرياضية، والرياضة الجامعية ودورها في دعم الحركة الرياضية. 
حيث هدف المؤتمر الى تبادل الأفكار والآراء والمعارف والخبرات في المجال الرياضي بين المهتمين والمنتمين للمجال الرياضي والخبراء والهيئأت الرياضية المختلفة، والاستفادة من الخبرات العملية والفنية من خلال  الندوات والدورات المقدمة في المؤتمر للاسهام في تطوير واثراء المجالات المرتبطة بمحاور المؤتمر، والاسهام في نشر ثقافة الإبداع والابتكار في المجال الرياضي، وتسليط الضوء على تطبيقات التكنلولوجيا كداعم للتطوير الرياضي، وتعزيز قدرة النظم التريبية على استيعاب المستجدات التكنولوجية، وتقديم الرؤى المستقبلية لإعداد مناهج التربية الرياضية وتطويرها، والتعرف على واقع إدارة المؤسسات الرياضية ومشكلاتها وتوجهاتها المستقبلية. 
اما محاور المؤتمر فقد كانت دور المنظمات الدولية والاقليمية في تطوير الرياضة، والرياضة الجامعية احد الروافد الاساسية في دعم الحركة الرياضية، ودور الإدارة الرياضية في الاستثمار والتطوير، وايجابيات التقنيات الحديثة في صناعة الابطال الرياضيين، واهم المؤشرات الإيجابية في ممارسة النشاط الرياضي، والتأثير الإيجابي للياقة والصحة للفرد والمجتمع، والاساليب المستحدثة في الترديب الرياضي، والرياضة اسلوب حياة صحية امنة، واخيراً التأهيل البدني والتفسي للرياضيين. 
كما اعتبر هذا اكبر مؤتمر رياضي دولي ضم اكثر من ثلاثين دولة وكانت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة ضمن شركاء نجاح المؤتمر اما عميدها فقد كان ضمن المحاضرين بالجلسة الثالثة بعنوان والاساليب المستحدثة في الترديب الرياضي. 
وبجانبه ذكر رئيس المؤتمر الأستاذ الدكتور وسام الشيخلي في كلمته "اتقدم بالشكر والامتنان لكل من اسهم وفي التخطيط والتنفيذ لهذا الحدث الرياضي العلمي الكبير وبنسخته الثانية المتخصصة في فوائد الرياضة على الصحة العامة للرياضيين والممارسين وجميع شرائح المجتمع ومن خلال طرح المواضيع العلمية الحديثة في هذا المجال يعد هام في حياتنا اليومية". 
وبدوره ذكر العميد "كانت هذه فرصة قيمة لاستعراض الخبرة الاكاديمية والمعلومات الرياضية التي تلقيناها امام العالم اجمع وهذا يدل على دور الذي تقدمه الكلية في هذا المجال العلمي المهم لذا نشكر القائمين لدعوتنا لهذا المؤتمر واتمنى لهم التوفيق الدائم وسداد الخطى".