عمادة التربية الرياضية تتلقى لقاح كورونا

عمادة التربية الرياضية تتلقى لقاح كورونا

 

تلقت عمادة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة البصرة لقاح فيروس كورونا من المركز الصحي في الجامعة امتثالاً للتعليمات الوزارية وخلية الأزمة ولحث الطلبة والموظفين بتلقي اللقاح.

حيث بادر عميد الكلية الاستاذ الدكتور صباح مهدي كريم ومعاونيه إضافة الى العديد من التدريسيين والموظفين بتلقي اللقاح لحث الطلبة ومنتسبي الجامعة استعداداً لعام دراسي حضوري والحفاظ على الصحة العامة.

وحسب بيان لمنظمة الصحة العالمية حيث توصي بتلقي اللقاح "لقد ثبت أن اللقاح مأمون وفعال لدى الأشخاص المصابين بحالات مرضية مختلفة ترتبط بتزايد مخاطر الإصابة بالمرض الوخيم، ويشمل ذلك ارتفاع ضغط الدم والسكري والربو والأمراض الرئوية وأمراض الكبد والكلى، بالإضافة إلى الحالات المزمنة المستقرة والخاضعة للمراقبة".

ومن جانبها منعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الغير ملقحين من الدوام في مؤسساتها كما جاء في النص الآتي (( عدم السماح بدوام الطلاب والعاملين والهيئات التدريسية في المعاهد والكليات والجامعات الحكومية والاهلية كافة وعدّهم غياباً إن لم يجلبوا كارت التلقيح او فحص (PCR) سالبا أسبوعياً لغير المشمولني باللقاح او المصابين خلال ثلاثة اشهر السابقة (معززة بالتقارير الطيبة من اللجان المختصة) بدءاً من 2021/9/1 )).

وبدوره اشار عميد كلية "اقوى سلاح للإنسان هي صحته فاذا كانت صحته جيدة ومستقرة يستطيع مواجهة مخاوفه وتحقيق طموحاته، لذا نهيب بالجميع تلقي اللقاح وعلى رأسهم طلبتنا الأعزاء ومنتسبي الكلية تمثيلاً للقرارات الصادرة بهذا الشأن والاستعداد لعام دراسي حضوري"