أطروحة دكتوراه في جامعة البصرة تناقش تأثير الاتصالات التسويقية المتكاملة وعلاقتها بالمكانة الذهنية للهيئات الادارية من وجهة نظر لاعبي الدوري العراقي الممتاز بكرة القدم.

 

 

ناقشت أطروحة دكتوراه في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة البصرة تأثير الاتصالات التسويقية المتكاملة وعلاقتها بالمكانة الذهنية للهيئات الإدارية من وجهة نظر لاعبي الدوري العراقي الممتاز بكرة القدم.
الأطروحة التي قدمها الباحث (محمد مالك سليم) وبإشراف (أ.د عبد الحليم جبر نزال) تجلت أهميتها في إن التسويق الرياضي في الأندية والمؤسسات الرياضية العراقية من خلال بناء مقياسين مهمين وهما ( الاتصالات التسويقية المتكاملة بمجالاتها الخمسة وهي الإعلان والبيع الشخصي وتنشيط المبيعات والتسويق المباشر والعلاقات العامة ) .

ودعا الباحث إلى تطوير وتحسين عملية التسويق الرياضي في أنديتنا العراقية لما له من أهمية في دعم هذه الأندية بالجانب المالي المهم لديمومة عمل الأندية.

موقعنا الرسمي:-
https://spo.uobasrah.edu.iq/