أطروحة دكتوراه في جامعة البصرة تناقش تأثير أنموذجي مكارثي وزاهوريك في تعلم الأداء الفني لبعض المهارات بكرة القدم للطلاب
تاريخ النشر : 2020-11-26 07:03:56
عدد المشاهدات : 87
تاريخ النشر : 2020-11-26 07:03:56
عدد المشاهدات : 87
ناقشت أطروحة دكتوراه في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة البصرة تأثير أنموذجي مكارثي وزاهوريك في تعلم الأداء الفني لبعض المهارات بكرة القدم للطلاب.
الأطروحة التي قدمها الباحث (حسين بدر خلف) وبأشراف (أ.د لمياء حسن محمد الديوان) و (أ.د ذو الفقار صالح عبدالحسين) تجلت أهميتها في أن محاولة علمية نظرية تطبيقية لاستعمال أنموذجين تعليميين من نماذج النظرية البنائية (أنموذجي مكارثي وزاهوريك) ، والذي قد يساعد الطلبة لإجتياز المواقف التعليمية وصولًا إلى النتائج التعليمية المرغوبة وتطويرها.
و تهدف الأطروحة إلى إعداد منهج تعليمي وفق أنموذجي (مكارثي وزاهوريك) لتعليم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم لطلاب المرحلة الأولى في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة البصرة، والتعرف على تأثير أستخدام الأنموذجين في تعليم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم.
و دعا الباحث إلى ضرورة أستعمال الأنموذجين (مكارثي وزاهوريك) لدورهما الايجابي في تعليم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم للطلاب، واختيار أساليب ونماذج تدريسية تتناسب مع طبيعة تعلم المهارة وأدائها وإمكانيات المتعلمين بما يضمن أشراكهم في تنظيم الدرس وإدارته.