أطروحة دكتوراه في جامعة البصرة تبحث تأثير تمرينات التحدي التنافسية في بعض الصفات البدنية الخاصة وفاعلية الاداء والمعرفة الخططية للناشئين بكرة القدم .
   |   
أطروحة دكتوراه في جامعة البصرة تبحث تأثير تمرينات خاصة بوسائل مساعدة في تطوير أهم القدرات الحركية وسرعة ودقة الأداء الفني الهجومي بالكرة الطائرة للاعبين بأعمار(14-16) سنة .
   |   
تدريسيان من جامعة البصرة يشاركان في دورة تدريبية دولية في كرة السلة
   |   
أطروحة دكتوراه في جامعة البصرة تبحث تصميم وتقنين اختبارات تخصصية وفق النظام الطاقة اللاهوائي لتقييم اهم القدرات البدنية والحركية وتحديد نسب مساهمتها في التحصيل العملي للحركات الارضية ومنصة القفز بالجمناستك الفني للطالبات .
   |   
أطروحة دكتوراه في جامعة البصرة تبحث دراسة تحليلية لمتطلبات الادارات التنفيذية وفق معايير جولة الترخيص لأندية الدوري الممتاز بكرة القدم .
   |   

أطروحة دكتوراه في جامعة البصرة تبحث دراسة تحليلية لمتطلبات الادارات التنفيذية وفق معايير جولة الترخيص لأندية الدوري الممتاز بكرة القدم .

 

ناقشت اطروحة دكتوراه في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة البصرة (دراسة تحليلية لمتطلبات الادارات التنفيذية وفق معايير جولة الترخيص لأندية الدوري الممتاز بكرة القدم) .

واحتوت الاطروحة التي قدمها الباحث (حسين موسى حسين الحسيني) وبأشراف الدكتور( عبدالحليم جبر نزال ) وتطرقت فيها الباحث الى ان الادارة عملية انسانية تهدف الى التعاون والتنسيق بين الجهود البشرية بالشكل الذي يمكنها من استغلال ما لديها من امكانيات وما يتوفر لديها من وسائل وتقنيات لتحقيق اهداف. فقد ثبت ان نجاح اي مشروع يتوقف على نوعية الادارة التي تدير الامور واعتبار التقدم الاداري معيارا يعتد به للحكم على تقدم الامم ورقيها,اذ كلما ارتقى مستوى الادارة كلما تحسن المستوى الرياضي اصبحت الادارة احترافا وعملا تخصصيا .

وهدفت الاطروحة التعرف على ابعاد ومستوى متطلبات الادارات التنفيذية وفق معايير جولة التراخيص لأندية الدوري الممتاز بكرة القدم وكذلك وضع درجات ومستويات معيارية وبناء وتقنين لمقياس متطلبات الادارات التنفيذية وفق معايير جولة التراخيص لأندية الدوري الممتاز بكرة القدم .

واهم ماتوصلت اليه الدراسة إنَ المقياس الذي صممه الباحث قادر على الكشف عن مستوى متطلبات الادارات الرياضية التنفيذية للاندية الرياضية لكرة القدم وكذلك اهم توصيات الباحث زج الاداريين في رحلات معايشة للاندية الرياضية في العالم للاستفادة من تجاربهم العملية في ادارة النوادي الرياضية .