أطروحة دكتوراه في جامعة البصرة تبحث تأثير تمرينات التحدي التنافسية في بعض الصفات البدنية الخاصة وفاعلية الاداء والمعرفة الخططية للناشئين بكرة القدم .
   |   
أطروحة دكتوراه في جامعة البصرة تبحث تأثير تمرينات خاصة بوسائل مساعدة في تطوير أهم القدرات الحركية وسرعة ودقة الأداء الفني الهجومي بالكرة الطائرة للاعبين بأعمار(14-16) سنة .
   |   
تدريسيان من جامعة البصرة يشاركان في دورة تدريبية دولية في كرة السلة
   |   
أطروحة دكتوراه في جامعة البصرة تبحث تصميم وتقنين اختبارات تخصصية وفق النظام الطاقة اللاهوائي لتقييم اهم القدرات البدنية والحركية وتحديد نسب مساهمتها في التحصيل العملي للحركات الارضية ومنصة القفز بالجمناستك الفني للطالبات .
   |   
أطروحة دكتوراه في جامعة البصرة تبحث دراسة تحليلية لمتطلبات الادارات التنفيذية وفق معايير جولة الترخيص لأندية الدوري الممتاز بكرة القدم .
   |   

تدريسي من جامعة البصرة يشارك في معرض الابتكار والاختراع الاول للمبدعين في المجال الرياضي

 

شارك التدريسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة البصرة الدكتور هاشم شاكر عبد الكريم في معرض الابتكار والاختراع الاول للمبدعين في المجال الرياضي الذي اقامته كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ديالى وتحت شعار (بالاختراع والابتكار ترتقي علوم الرياضة) حيث بين الدكتور هاشم شاكر ان المشاركة في المعرض جائت من خلال تقديمه لاثنين من براءات الاختراع المسجلات بأسمه الاولى هي تصميم جهاز تطوير دقة الرمي بالمسدس الهوائي 10 متريتضمن الاختراع تصميم وتصنيع جهازالكتروني ليزري لتطوير دقة الرمي في فعالية المسدس الهوائي 10 متر وهي احدى فعاليات الرماية الاولمبية بالاسلحة الهوائية ، وهذا الجهاز الالكتروني يساعد الرماة على تعديل وضع الرمي والتثبيت على مركز الهدف بالاعتماد على تقنية الليزر كما ويتيح الجهاز التدريب على الرمي عند توفر الحد الادنى متطلبات ميادين الرماية التخصصية الا وهي مسافة العشرة امتار والضوء الملائم لهذه الفعالية. اما براءة الاختراع الاخرى فهي تصميم جهاز تطوير سرعة عدائي المسافات القصيرة 100متر .