أطروحة دكتوراه في جامعة البصرة تبحث تأثير تمرينات التحدي التنافسية في بعض الصفات البدنية الخاصة وفاعلية الاداء والمعرفة الخططية للناشئين بكرة القدم .
   |   
أطروحة دكتوراه في جامعة البصرة تبحث تأثير تمرينات خاصة بوسائل مساعدة في تطوير أهم القدرات الحركية وسرعة ودقة الأداء الفني الهجومي بالكرة الطائرة للاعبين بأعمار(14-16) سنة .
   |   
تدريسيان من جامعة البصرة يشاركان في دورة تدريبية دولية في كرة السلة
   |   
أطروحة دكتوراه في جامعة البصرة تبحث تصميم وتقنين اختبارات تخصصية وفق النظام الطاقة اللاهوائي لتقييم اهم القدرات البدنية والحركية وتحديد نسب مساهمتها في التحصيل العملي للحركات الارضية ومنصة القفز بالجمناستك الفني للطالبات .
   |   
أطروحة دكتوراه في جامعة البصرة تبحث دراسة تحليلية لمتطلبات الادارات التنفيذية وفق معايير جولة الترخيص لأندية الدوري الممتاز بكرة القدم .
   |   

جامعة البصرة تقيم ورشه علمية متخصصه بعلم الفسلجة الرياضية

 

ضمن فعاليات المؤتمر العلمي الدولي السابع للرياضة وتطبيقاتها العلمية والعملية المقام في رحاب جامعة البصرة اقامت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة ورشة عمل متخصصة بعلم الفسلجة الرياضية بعنوان (الموت المبرمج للخلايا وعلاقتها بالتدريب الرياضي هذا وقد بين احد المحاضرين في الورشه الدكتور عمار جاسم مسلم ان الورشه تضمنت عدد من المحاور منها اهمية وفوائد الموت المبرمج للخلايا كظاهرة فسيولوجية تساهم في صيانة الأنسجة والتوازن الداخلي والتخلص من فضلات التمثيل الغذائي والتخلص من الجذور الحرة كما شملت الورشة ايضا آليات حدوث الموت المبرمج وانواعه في الجسم وكيفية توضيفه في العملية التدريبية لرفع كفاءة الاجهزة الوضيفية والتكيف خلال التدريب الرياضي وقد حضر الورشة عدد كبير من الاساتذة والباحثين من الكليات المناظرة وكلية العلوم يذكر ان إدارة الورشة هو االدكتور رافع الكبيسي والمحاضر الدكتور عمار جاسم مسلم .