أطروحة دكتوراه في جامعة البصرة تبحث تأثير تمرينات التحدي التنافسية في بعض الصفات البدنية الخاصة وفاعلية الاداء والمعرفة الخططية للناشئين بكرة القدم .
   |   
أطروحة دكتوراه في جامعة البصرة تبحث تأثير تمرينات خاصة بوسائل مساعدة في تطوير أهم القدرات الحركية وسرعة ودقة الأداء الفني الهجومي بالكرة الطائرة للاعبين بأعمار(14-16) سنة .
   |   
تدريسيان من جامعة البصرة يشاركان في دورة تدريبية دولية في كرة السلة
   |   
أطروحة دكتوراه في جامعة البصرة تبحث تصميم وتقنين اختبارات تخصصية وفق النظام الطاقة اللاهوائي لتقييم اهم القدرات البدنية والحركية وتحديد نسب مساهمتها في التحصيل العملي للحركات الارضية ومنصة القفز بالجمناستك الفني للطالبات .
   |   
أطروحة دكتوراه في جامعة البصرة تبحث دراسة تحليلية لمتطلبات الادارات التنفيذية وفق معايير جولة الترخيص لأندية الدوري الممتاز بكرة القدم .
   |   

رسالة ماجستير في جامعة البصرة تناقش تأثير استراتيجية التعليم من اجل الفهم في الجوانب المعرفيه بكرة القدم

 

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة البصرة رسالة ماجستير بعنوان ( تأثير استراتيجية التعليم من اجل الفهم في الجوانب المعرفيه وبعض المهارات الاساسية بكرة القدم) للطالب غانم حبيب عبد اللطيف وبأشراف أ.د احمد عبد العزيز عبيد وقد بين الباحث ان الرسالة هدفت الى اعداد منهاج تعليمي وفق استراتيجية التعليم من اجل الفهم في الجوانب المعرفية وبعض المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب والتعرف على الفروقات بين نتائج الاختبارات القبلية والبعدية في الجوانب المعرفية وبعض المهارات الاساية بكرة القدم للطلاب للمجموعتين الضابطة والتجريبية .