أطروحة دكتوراه في جامعة البصرة تبحث تأثير تمرينات التحدي التنافسية في بعض الصفات البدنية الخاصة وفاعلية الاداء والمعرفة الخططية للناشئين بكرة القدم .
   |   
أطروحة دكتوراه في جامعة البصرة تبحث تأثير تمرينات خاصة بوسائل مساعدة في تطوير أهم القدرات الحركية وسرعة ودقة الأداء الفني الهجومي بالكرة الطائرة للاعبين بأعمار(14-16) سنة .
   |   
تدريسيان من جامعة البصرة يشاركان في دورة تدريبية دولية في كرة السلة
   |   
أطروحة دكتوراه في جامعة البصرة تبحث تصميم وتقنين اختبارات تخصصية وفق النظام الطاقة اللاهوائي لتقييم اهم القدرات البدنية والحركية وتحديد نسب مساهمتها في التحصيل العملي للحركات الارضية ومنصة القفز بالجمناستك الفني للطالبات .
   |   
أطروحة دكتوراه في جامعة البصرة تبحث دراسة تحليلية لمتطلبات الادارات التنفيذية وفق معايير جولة الترخيص لأندية الدوري الممتاز بكرة القدم .
   |   

نظمت وحدة الارشاد التربوي في كلية الادارة والاقتصاد في جامعة البصرة ندوة تعريفية بعنوان (التعرف على المعوقات التي تؤثر على المستوى الدراسي لطلبة الدراسات العليا والعمل على الحد منها ) .
وتضمنت الندوة أهم المعوقات التي لها تأثير على دراستهم لغرض الحد منها ووضع الحلول لها .
وتناولت الندوة مقترحات طلبة الدراسات العليا للتقليل من الضغوطات التي تواجه طالب الدراسات العليا منها تقليل المصادر المطلوب ترجمتها من قبل مدرس المادة.وجعل مدة الامتحان اربع ساعات بدل ثلاث ساعات .
وجعل درجة السعي من 40 ودرجة الامتحان النهائي من 60.
وكذلك مقترحات لطلبة الأقسام الداخلية :
وهي جعل قاطع خاص في الأقسام الداخلية لسكن طالبات الدراسات العليا . وتخصيص غرفة السكن ل 2 من الطلاب بدل من 4 طلاب .وكذلك تخفيض أجور السكن دون 500 الف .
وفي ختام الندوة وعد السيد العميد الطلبة بدراسة المقترحات وحل جميع المشاكل التي تطرق إليها الطلبة وتمنى لهم التوفيق والنجاح .