أطروحة دكتوراه في جامعة البصرة تناقش تأثير التدريب بدلالة حامض اللبنيك والنبض كمؤشر للراحة البينية في مطاولة السرعة وبعض المتغيرات الوظيفية والبيوكيميائية بركض 400متر .
   |   
#تهنئة
   |   
جامعة البصرة تنظم محاضرة علمية في علم النفس عن (تطبيقات منظومة فينا النفسية)
   |   
عودة الدوام بشكل رسمي وانسيابي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة البصرة
   |   
فريق ادم التطوعي
   |   

مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية في العراق (كافل اليتيم)

اقامت مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية بالتعاون مع كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة البصرة ندوة تعريفية بعنوان (مؤسسة العين لرعاية الايتام في العراق) ((كافل اليتيم)) .

حيث تناولت العين فيها الدور الذي تلعبه في المجتمع العراقي اتجاه اليتامى ورعايتهم وانتشارها في العراق وتواجدها العالمي , كما بين المحاضرون ما تتمتع به مؤسسة العين من ميزات مهمة ونادرة كحصولها على الصفة الاستشارية لدى الامم المتحدة وحصولها ايضا على صفة النفع العام وصفة التنزيل من الدخل الضريبي.

كما بينت المؤسسة بأنها قد تكفلت حتى الان (108,577 يتيم) وحاليا في محافظة البصرة تتكفل اكثر من (10,560 يتيم) برعاية شاملة تصل الى توفير 14 خدمة متكاملة .

ودعا المحاضرون بان المؤسسة مستمرة في تسجيل واحتضان اليتامى كلما تفاعل المجتمع مع قضيتها الانسانية والتحق المحسنون بقافلتها لا سيما وان اعداد اليتامى المحتاجين في تزايد مستمر حيث تهدف المؤسسة الى شمول اكبر عدد من اليتامى بحيث لا يبقى يتيم فقير دون رعاية .

جدير بالذكر ان مؤسسة العين هي منظمة غير حكومية تعمل تحت رعاية المرجع الاعلى سماحة السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله) وقد انطلقت في اعمالها منذ عام 2005 ولم تتوقف حتى الان عن رعاية اليتامى .مؤسسة العين