عودة الدوام بشكل رسمي وانسيابي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة البصرة
   |   
فريق ادم التطوعي
   |   
#تهنئة
   |   
كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تحتضن بطولة التنس الارضي لذوي الاحتياجات الخاصة.
   |   
ترتيب حدائق الكلية
   |   

منهج تأهيلي باستخدام بعض وسائل العلاج الطبيعي والتمارين البدنية وتأثيره على بعض القدرات البدنية للاعبي المصارعة في علاج اصاب التمزق الجزئي للعضلة الفوق شوكية

رسالة ماجستير في جامعة البصرة تناقش منهج تأهيلي باستخدام بعض وسائل العلاج الطبيعي والتمارين البدنية وتأثيره على بعض القدرات البدنية للاعبي المصارعة في علاج اصاب التمزق الجزئي للعضلة الفوق شوكية .

اعلام كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة .

ناقشت رسالة ماجستيرفي كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة البصرة بعنوان ((منهج تأهيلي باستخدام بعض وسائل العلاج الطبيعي والتمارين البدنية وتأثيره على بعض القدرات البدنية للاعبي المصارعة في علاج اصاب التمزق الجزئي للعضلة الفوق شوكية)).

وتضمنت الرسالة التي قدمها الباحث(سامر جعفر محسن) وبأشراف (أ.م.د سلام جابر عبد الله)و(أ.م.د علاء عبد الحسين داود) تكمن في استخدام منهج تأهيلي وبعض وسائل العلاج الطبيعي والتمارين البدنية في تأهيل إصابة التمزق الجزئي للعضلة فوق الشوكية للمصارعين المصابين .

وكان الهدف من الرسالة التعرف على إثر البرنامج التأهيلي من خلال الفروق بين نتائج الاختبارات القبلية والبعدية للمجموعة التجريبية.

ودعا الباحث ضرورة استخدام المناهج التأهيلية واعتمادها في تأهيل الإصابات الرياضية وأجهزة العلاج الطبيعي مع التمارين البدنية لأهميتها في إعادة التأهيل.سامر