أطروحة دكتوراه في جامعة البصرة تبحث تأثير تمرينات التحدي التنافسية في بعض الصفات البدنية الخاصة وفاعلية الاداء والمعرفة الخططية للناشئين بكرة القدم .
   |   
أطروحة دكتوراه في جامعة البصرة تبحث تأثير تمرينات خاصة بوسائل مساعدة في تطوير أهم القدرات الحركية وسرعة ودقة الأداء الفني الهجومي بالكرة الطائرة للاعبين بأعمار(14-16) سنة .
   |   
تدريسيان من جامعة البصرة يشاركان في دورة تدريبية دولية في كرة السلة
   |   
أطروحة دكتوراه في جامعة البصرة تبحث تصميم وتقنين اختبارات تخصصية وفق النظام الطاقة اللاهوائي لتقييم اهم القدرات البدنية والحركية وتحديد نسب مساهمتها في التحصيل العملي للحركات الارضية ومنصة القفز بالجمناستك الفني للطالبات .
   |   
أطروحة دكتوراه في جامعة البصرة تبحث دراسة تحليلية لمتطلبات الادارات التنفيذية وفق معايير جولة الترخيص لأندية الدوري الممتاز بكرة القدم .
   |   

اقامت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة البصرة محاضرة تعريفية عن منظومة اختبارات فينا (VTS) في مختبر علم النفس.

 

نظمت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة البصرة وبالتعاون مع مركز الارشاد التربوي والرعاية النفسية في جامعة البصرة محاضرة تعريفية عن منظومة اختبارات فينا (VTS) في مختبر علم النفس في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة .

وهدفت المحاضرة التي القاها الدكتور عبدالكاظم جليل حسان التدريسي في كليتنا الى تدريب الكادر التدريسي في مركز الارشاد التربوي على كيفية اجراء الاختبارات النفسية في المختبر النفسي.

وتضمنت المحاضرة عدة محاور منها التعريف بهذه المنظومة والاجهزة التي تتكون منها مع شرح طبيعة عمل كل جهاز ودواعي استخدامه منها جهاز ادراك المحيط والذي يقيس لدى المفحوص القدرة على (الانتباه، والتركيز ،التذكر ومجال الرؤيا للعين وغيرها) وجهاز قياس الاجهاد الذهني ، وجهاز سلسلة الاداء الحركي لليدين والذي يقيس (الارتعاش والثبات والتوازن والدقة) كما قدم الدكتور عبدالكاظم جليل تطبيق عملي لاحد هذه الاختبارات الذي تقيسها هذه الاجهزة.