جامعة البصرة تقيم حملة تطوعية لجمع الكتب المهمة واهدائها الى المكتبة المركزية
   |   
تدريسي من جامعة البصرة يشارك في معرض الابتكار والاختراع الاول للمبدعين في المجال الرياضي
   |   
جامعة البصرة تقيم ورشه علمية متخصصه بعلم الفسلجة الرياضية
   |   
جامعة البصرة تقيم ورشه علمية متخصصه بعلم التدريب الرياضي
   |   
جامعة البصرة تقيم ورشه علمية متخصصه بعلم البايوميكانيك الرياضي
   |   

((كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة البصرة تتوج بلقب بطولة الجامعة للكاراتيه))

 

نظمت جامعة البصرة قسم النشاطات الطلابية بطولة الكراتييه و التي استضافتها كلية التربية البدنية و علوم الرياضة في يوم الخميس 20 كانون الاول 2018 ، وتعد هذه البطولة الثالثة التي تنظمها الجامعة خلال الاعوام السابقة هذا ما صرح به مدير قسم النشاطات الطلابية د. ثامر العزاوي . 
كما بين الكابتن عصام ياسر ان بطولة الجامعة للكاراتية للكاتا والقتال الفردي جرت بمشاركة (24 ) لاعبا مثلوا كليات الجامعة و لاعبي من اندية البصرة ، حيث توج منتخب كلية التربية البدنية بلقب البطولة في الترتيب العام وحل منتخب كلية الفنون الجميلة ثانيا وجاءت كلية التربية الانسانية ثالثا.
وجاءت نتائج البطولة وفق التالي :
كاتا فردي : جاء في المركز الاول احمد عبيد من كلية العلوم وحل في المركز الثاني اثير ابراهيم من كلية الفنون الجميلة فيما جاء في المركز الثالث زين الدين حافظ من كلية التربية البدنيةو المركز الثالث مكرر جابر خضر من كلية طب الاسنان . 
قتال فردي :
وزن-60 كغ : جاء في المركز الاول مصطفى كاظم كلية الادارة و الاقتصاد وحل في المركز الثاني مهدي موفق كلية التربية الانسانية فيما جاء في المركز الثالث جابر خضر كلية طب اسنان والمركز الثالث مكرر حمزة عدنان من كلية الزراعة . 
وزن - 75 كغ : جاء في المركز الاول عباس علي جواد كلية الهندسة وحل في المركز الثاني علي بدر كلية التربية البدنية فيما جاء في المركز الثالث محمد وليد كلية الفنون الجميلة والمركز الثالث مكرر زين العابدين من كلية التربية الرياضية . 
وزن - 84 كغ : جاء في المركز الاول نور الدين ليث كلية التربية البدنية وحل في المركز الثاني بشير حسين من كلية النفط و الغاز فيما جاء في المركز الثالث فهد سمير كلية الطب البيطري والمركز الثالث مكرر رائد حيال من كلية التربية الانسانية .
كما ابدى عميد كلية التربية البدنية الدكتور صباح مهدي سعادته بأستضافة هذه البطولة ، التي تقام بمناسبة احتفالات يوم النصر الكبير ليوثق الطلبة من خلالها عمق انتمائهم ومحبتهم لبلدهم ، متمنياً التوفيق لكل المشاركين . 
شارك بتحكيم البطولة (5 ) حكماً اسيوياً 
(هادي جبار - باسل سلام - ليث علي - مرتضى ناظم - عبدالله تحسين )
و في ختام البطولة 
قام عميد كلية التربية البدنية د. صباح و نائب رئيس اتحاد الكارتييه حسن الكناني و معاون العميد الاداري د.عامر العبادي 
وبعض المسؤوليين الرياضيين في البصرة بتتويج أصحاب المراكز الأولى.