اعلان .. هام
   |   
إلى جميع الطلبة. نود اعلامكم بأن النقل والاستضافة مفتوح للطلبة ومستمر لغاية ١٥ /٩/ ٢٠١٩ وللاطلاع على الضوابط والتعليمات مراجعة وحدة التسجيل في الكلية.
   |   
أطروحة دكتوراه في جامعة البصرة تبحث دراسة تحليلية لمتطلبات الادارات التنفيذية وفق معايير جولة الترخيص لأندية الدوري الممتاز بكرة القدم
   |   
جامعة البصرة تقيم حملة تطوعية لجمع الكتب المهمة واهدائها الى المكتبة المركزية
   |   
تدريسي من جامعة البصرة يشارك في معرض الابتكار والاختراع الاول للمبدعين في المجال الرياضي
   |   

رسالة ماجستير في جامعة البصرة تناقش ( تأثير استراتيجية بديودي PEDODE في تعليم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب ) .

 

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة البصرة رسالة ماجستير بعنوان (تأثير استراتيجية بديودي PEDODE في تعليم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب ) للطالب مازن علي لازم الزيداوي وبأشراف أ.د أحمد عبد العزيز عبيد وقد بين الباحث ان البحث يهدف الى تأثير المنهاج التعليمي المعد وفق استراتيجية PDEODE في تعليم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم للطلاب وأيضا تبينت الفروق بين المجموعتين التجريبية والضابطة في المهارات المبحوثه ,ومن فروض الباحث وجود فروق ذات دلالة احصائية بين الاختبارات القبلية والبعدية بين المجموعتين الضابطة والتجريبية وكانت لصالح المجموعه التجريبية واضاف الباحث ايضا ان اهم استنتاجات البحث هو فاعلية الاستراتيجية بديودي PDEODE في تعليم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم وتجنب الوقوع بالخطأ وايضا ان استعمال الإستراتجية بديودي PDEODE يتطلب مجهودا اضافيا من مدرس المادة ,وأيضا ويوصي الباحث الاهتمام باستخدام الإستراتيجيات وخصوصا استراتيجية النظرية البنائية لما لها من تأثير مباشر في تنمية التفكير لدى المتعلمين واشراكهم بالعملية التعليمية. وتقنين المناهج التي تدرس في الكليات باستراتيجيات تدريس حديثة لغرض النهوض بالعملية التعليمة.